أبو الفداء مدير الموقع
عدد الرسائل : 1775 العمر : 41 العمل/الترفيه : حياتي كلها لله المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله الدولة : سورية المدينة : بانياس الساحل تاريخ التسجيل : 19/12/2008
| موضوع: علامات دالة على المس الجمعة ديسمبر 26, 2008 6:25 am | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا البحث من أعداد الأخت مجد الغد حفظها الله
علامات دالة على المس (1)
● الصداع الدائم. ● النوم عند سماع القرآن ، أو الرغبة فيه مع ثقل الجفنين. ● كثرة التثاؤب عند الصلاة ، وسماع القرآن ، مع فتور وثقل في البدن. ● تأذِّي المريض بريح الصَّبا المعروفة بالرياح الشرقية. ● ضعف شديد في اليدين عند الاستيقاظ من النوم ؛ يعجز معه المريض عن قبضهما ، إن كان ذلك فالجني في هذا المكان عينه.
● الغسل والوضوء بالماء الحار ، أو الدافيء صيفاً مع كراهية الماء البارد. ● ضعف البصر أمام ضوء الشمس ، والنهار صباحاً مع فيضان العينين بالدمع. وقد يجد المريض ألماً دائماً في عينيه ، ويزداد عند القراءة ، والنظر في الكتب عليه. وهذه العلامة تدل على ثلاثة أشياء: ● أن الجني يسكن العينين. ● وأنه كبير مسن. ● وأنه يشكو ضرراً في بصره بين أن يكون أعمى ، أو ضعيفاً بصره. ويتبين لك هذا بحضور الجني عند القراءة على المريض ؛ فسترى أن المريض يحرك أجفان عينيه بسرعة ، أو تجحظ عيناه كما عند عميان البشر ، أوتبقى عينا المريض مغمضتين فترة حضور الجني ، وقد تغور العينان ويسقط فوقهما الحاجبان. ● الخوف الشديد من الموت وإلحاح ذلك على المريض. ● خوف يداخل المريض بالمس عند الحديث عن الجن والسحر. ● رغبة ملحة في الانتحار ومحاولة ذلك. ● برودة الجسم ، وأقصد بهذه العلامة أن المريض يجد برداً خفيفاً في جميع بدنه وذلك عند الرقية ، أو عند سماع القرآن ؛ فإن كان ذلك فهو جني ، وكبير في السن أيضاً. ● برد القدمين ، وقد يصاحب برد القدمين ؛ برد اليدين. وهذه العلامة ـ برد القدمين ـ من أدل علامات المس ، فإذا وجد المرء ذلك ؛ فليعلم أنه ممسوس(!) ويدله على ذلك: (أ) ـ أنه يجده عند النوم ، فإذا أراد أن يدافعه بالأغطية ؛ فهو بين أمور: ● أنه لا يزول. ● أنه يزداد. ● أنه يذهب بعد فترة طويلة من الانتظار. (ب) ـ أنه يجده في الصيف. (ج) ـ أنه يجده عند الغضب. (د) ـ أنه يجده عند سماع الرقية الشرعية ، وقراءة القرآن. فإذا أراد المريض أن يتحقق منه ؛ فما عليه إلا أن يسلط القرآن بمكبرات الصوت على القدمين ، لا أقل من الساعة ، ويا حبذا سورة البقرة ؛ وسيكون في هذه الحالة بين أمـرين اثنـين: ● الأول : أن تنقلب البرودة إلى حرارة. ● الثاني : أن يتحرك الجني مضطراً تحت وطأة القرآن ؛ فينكشف بهذا. وقد ثبت هذا بالتجارب العملية مع المرضى. ـــــــــــــ
| |
|
أبو الفداء مدير الموقع
عدد الرسائل : 1775 العمر : 41 العمل/الترفيه : حياتي كلها لله المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله الدولة : سورية المدينة : بانياس الساحل تاريخ التسجيل : 19/12/2008
| موضوع: رد: علامات دالة على المس الجمعة ديسمبر 26, 2008 10:57 am | |
| أسباب المس الكلي
● أنه قديم في بدن المريض ؛ فيتحول بمرور الوقت من جزئي إلى كلي ؛ وهذا مضطرد ، إذ ليس في جميع الحالات. ● أنه قد يكون بسبب العشق ، والهوى ؛ وذلك لكي يبلغ الجني من اللذة المحرمة مع معشوقته ؛ ذروتها ، وكمالها ، ولا يتأتى له ذلك إلا بالكلي ؛ فيكون الجني من الممسوس ملء السمع ، والبصر ، والمشاعر. ● أنه بسبب السحر إن كان خارج البدن ؛ ولم يعرف مكانه.
● أنه بسبب العلاج بالقرآن ؛ إن كان الجني مربوطاً بالمريض ، وعجز عن الخروج فينتشر بالضغط عليه. وتندرج تحت هذا السبب الأسباب الثلاثة السابقة.
● وكل مس جزئي ؛ يكون كلياً عند استحضار الجني بالقرآن ، والرقى الشرعية ، فلا يكون الجني حاضراً إلا إذا ملأ بدن المريض بوجوده . ● أنواع المس الكلي: والكلي نوعان:● كلي : يصرع فيه الجني المريض صرعاً كلياً ، يغيب فيه المريض عن وعيه ، ووجوده. وهذا ـ عادة ـ يفعله من الجن الأغبياء ؛ وذلك عند القراءة على المريض. ● كلي : لا يصرع فيه الجني المريض ، فيحيا الجني ببدن المريض كما تحيا روحه ، فيتحرك بحركته ، ويتنفس بنفسه. ______________ | |
|
أبو الفداء مدير الموقع
عدد الرسائل : 1775 العمر : 41 العمل/الترفيه : حياتي كلها لله المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله الدولة : سورية المدينة : بانياس الساحل تاريخ التسجيل : 19/12/2008
| موضوع: رد: علامات دالة على المس الجمعة ديسمبر 26, 2008 10:59 am | |
| الفرق بين المس الجزئي والكلي
● المس الجزئي : هو الذي يتخذ فيه الجني مكاناً ما في بدن المريض ؛ كالرأس ، أو البطن. ● المس الكلي : هو الذي ينتشر فيه الجني في بدن المريض؛ فلا يخلو منه عضو أو مكان. ● الجزئي : يحس فيه المريض بحركة الجني من مكان إلى آخر ، فينتقل الجني مثلاً : من البطن إلى الرأس ، أو من الرأس إلى القدمين ، وهكذا ؛ وذلك عند القراءة عليه. ● الكلي : لا يحس فيه المريض بحركة الجني أو انتقاله ؛ لانتشاره في جميع ذرات بدنه وإنما يحس وجوده فقط. ● الجزئي : لا يشارك فيه الجني المريض أحاسيسه ، ومشاعره ، وقد . . .(!)
● الكلي : يشارك فيه الجني المريض أحاسيسه ومشاعره ؛ فيتأثركلاهما بالآخر وقد تظهر على الإنسي بعض صفات الجني إن كان قوياً.
● الجزئي : عند القراءة على صاحبه يحس بألم في موضع المس فقط. ● الكلي : يحس فيه المريض بألم أو تعب في جميع بدنه. كل مس كلي ؛ كان جزئياً في ابتداء أمره. ـــــــــــــ
| |
|