منتدى بانياس الإسلامي
لماذ التركيز على حجامة الكاهل من دون الأخدعين 347830
مرحبا بك أخي الزائر. نرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى بانياس الإسلامي
لماذ التركيز على حجامة الكاهل من دون الأخدعين 347830
مرحبا بك أخي الزائر. نرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى بانياس الإسلامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم بالشؤون الدينية لمدينة بانياس الساحلية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لماذ التركيز على حجامة الكاهل من دون الأخدعين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الفداء
مدير الموقع
مدير الموقع
أبو الفداء


ذكر عدد الرسائل : 1775
العمر : 41
العمل/الترفيه : حياتي كلها لله
المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله
الدولة : سورية
المدينة : بانياس الساحل
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

لماذ التركيز على حجامة الكاهل من دون الأخدعين Empty
مُساهمةموضوع: لماذ التركيز على حجامة الكاهل من دون الأخدعين   لماذ التركيز على حجامة الكاهل من دون الأخدعين Emptyالإثنين يونيو 01, 2009 10:50 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على خير الناس أجمعين و سيد الأنس و الجن أجمعين نبينا محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أما بعد:


لماذا الكاهل فقط !!!!


نعم وضعت هذا العنوان من خلال قرائتي السابقة عن مواضيع الحجامة سواء من أحاديث شريفة عن الحجامة و أبحاث و تقارير و مواضيع كثيرة في المنتديات و غيرها تتكلم عن أمر الحجامة سواء كان في الطب النبوي أو الشعبي أو الصيني و غيرها من أمور الطب ، فجدت أن أكثر الكلام و الردود و النصائح تتركز عن الكاهل و بالذات لما خرج تقرير الأطباء من سوريا و المدرسة التي إبتدعوها في الحجامة و تكون في موضع الكاهل فقط علما بأن الموضع المذكور عندهم غير الكاهل و الموضع الصحيح فهو خلاف الكاهل المعتمد من النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و كذلك أيضا في اللغة العربية و تعريفة و أيضا في العرف بارك الله فيكم و أنا أتحمل هذا الكلام و على مسؤليتي . حيث تعريف الكاهل في اللغة العربية (بين الكتفين أعلى مقدم الظهر عند إلتقاء الرقبة)

فوجدت أن التركيز لديهم في وصفاتهم و عمل الحجامة على الكاهل فقط دون غيره و أن الكاهل محل الترسبات و المواد الضارة في البدن و أنه و أنه و أنه كلام طويل و عريض جدا .

فأقول لماذا التركيز عليه دون غيره !!!!!!!

فجوابي على هذا السؤال ليس من عندي أو شئ جديد إبتدعته أو إخترعته و إنما من خلال الطب النبوي و الأحاديث الصحيحة ، و أن من تكلم بأمر الكاهل فقط دون غيره فهو جاهل نعم جاهل بأمر الحجامة ،،، و نجد منهم من يضع أحاديث النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في فضل الحجامة و أهميتها و لكن في الواقع هو بعيد جدا جدا عنها عمليل و طبيا.

فالنبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم كان يحتجم و يداوم عليها و قد جاء في أحاديث أنس و إبن عباس رضي الله عنهم أن النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم قد إحتجم ثلاثا في الأخدعين و الكاهل ، و هنا نقف معكم إخواني و أخواتي فقالو الصحابة الكرام رضي الله عنهم أنه صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم إحتجم ثلاثا و ليس أربعا أو خمسا أو واحدة و إنما ثلاثا ( في الأخدعين و الكاهل ) فالأخدعين عرقان خفيان على جانبي العنق فتكون كأسين فقط و واحدة على الكاهل فيكون المجموع ثلاثا و الكاهل هنا بين الكتفين أعلى مقدم الظهر عند إلتقاء الرقبة ، فيكون الكاهل الصحيح و الموضع المطلوب ، و هذا عكس ما يتعارف عليه من يقوم بعمل الحجامة إلا من رحم و يعرف الموضع الصحيح و نجد عند المدرسة السورية خلاف صريح و خطأ فضيع و بعضهم من يجعل للكاهل كأسين أو أربعة مواضع و كؤس يميين و شمال و هذا أيضا خلاف الموضع الصحيح ، فالخير في فعل النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم فلم يفرق بينهم و لم يجعل الحجامة في الأخدعين فقط أو الكاهل لوحده دون الأخدعين فالأحاديث جاءت في فضل الحجامة و المواضع المذكورة هي الأخدعين و الكاهل معا فقط ثلاثة مواضع و كؤوس ، فالذي يقول بحجامة الكاهل فقط فاليأتي بالدليل و يصف للناس و المرضي النصيحة بحجامة الكاهل دون تحديد الموضع الصحيح و منهم من يقول على حسب الطريقة و النهج الصيني في الحجامة بالأرقام أي أرقام الوخز الأبري ( 1 و 55 ) فلماذا موضعين فالنجعله موضع واحد كما فعله نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم فهل هم أفضل و أعلم منا .
و هناك أثر للخليفة الراشد الرابع على رضي الله عنه ( أن جبريل نزل بحجامة الأخدعين و الكاهل ) و من خلال مروري و بحثي لمواضع الحجامة قديما سواء في الطب الصيني و عند الفراعنة و غيرهم لم أجد للأخدعين مكان عندهم حتى موضع الكاهل الصحيح و هذا الأمر أن للعرب و غيرهم من الأمم ليس لديهم علم و عهدا بهذا الموضعين إلا من خلال الأحاديث الصحيحة من فعل نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم فمن أين سينزل جبريل ؟؟؟؟؟ و هو صاحب الوحي و الرسالة .
فلماذا الأهتمام بالكاهل دون الأخدعين !!!!
فمن كان يريد عمل الحجامة الصحيحة فعليه بالأخدعين و الكاهل و لا يفرق بينهم و يتثبت من موضع الكاهل الصحيح .

فهذا نصيحة أقدمها للأخوة و الأخوات بارك الله فيكم

إن أصبت فمن الله و حده لا شريك له و إن أخطأت فمن نفسي المقصرة و من الشيطان الرجيم





منقول من الشيخ أبو سراقة البحريني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamicbanias.ahlamontada.com
 
لماذ التركيز على حجامة الكاهل من دون الأخدعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بانياس الإسلامي :: المنتدى الديني :: الرقية الشرعية :: قسم الحجامة-
انتقل الى: