منتدى بانياس الإسلامي
وغارت الحوراء 347830
مرحبا بك أخي الزائر. نرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى بانياس الإسلامي
وغارت الحوراء 347830
مرحبا بك أخي الزائر. نرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى بانياس الإسلامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم بالشؤون الدينية لمدينة بانياس الساحلية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وغارت الحوراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الفداء
مدير الموقع
مدير الموقع
أبو الفداء


ذكر عدد الرسائل : 1775
العمر : 41
العمل/الترفيه : حياتي كلها لله
المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله
الدولة : سورية
المدينة : بانياس الساحل
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

وغارت الحوراء Empty
مُساهمةموضوع: وغارت الحوراء   وغارت الحوراء Emptyالأربعاء يناير 28, 2009 10:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



المحاضرة – وغارت الحوراء - للدكتور الداعية عبد المحسن الأحمد حفظه الله

وغارت الحوراء IMG_9969_rekaz


سنعرف أن الحور عين يغرن أيضاً من نساء الأرض، لكن مِنْ مَنْ تغار الحوراء؟!

الحمد لله لا نحصى ثناء عليه هو كما أثنى على نفسه سبحانه، خلق النساء والرجال وأكثرهم نسي أنه خلق من صلصال كالفخار، بين لهم الطريق إلى الجنان فأكثرهم آثار الدنيا وعن الطريق حنف ومال. أطلع نبيه عليه الصلاة والسلام على الجنة وعلى النار فاطلع فرآها تأكل بعضها بعض ورأى النساء .. رأى النساء هن أكثر أهل النار، نساء الجنة قليل هن اللاتي صبرن، وثبتن يوم تفلتت الكثيرات مع الفجار، وظنوا أنهم إلينا لا يرجعون.

الحمد لله الجليل جعل صبر المتقين في هذه الدنيا وإن طال قليل جد قليل، وطريق النكد والكآبة على العاصين وإن تظاهروا بغير ذلك طويل جد طويل، وأصلي وأسلم على أشرف خلقه محمد صلى الله عليه وسلم الهادي بإذن ربه إلى سواء السبيل.. أما بعد:

موضوع هذه المحاضرة هو حديث واحد حديث سمعته قاله من لا ينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه.

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن نبينا عليه الصلاة والسلام: (ما منكم من أحد) ركزي أخيه مع هذا الحديث (ما منكم من أحد إلا وله منزلان) سبحانه العادل!

(منزل في الجنة ومنزل في النار) فإذا ماتت ودخلت النار ورث قصرها غيرها.

حديث أقضى مضجعي فلم أنم، وأذرف دمعتي من حرقة الألم، كم تقلبت وكم فكرت، وطال تفكيري بتلك الأخت الغالية التي سيسكن قصرها غيرها، ويستمتع بفرشها غيرها، وسيأمر خدمها غيرها، تلك الفتاة التي ما قصر عنها ربها، أنعم عليها بسمعها وبصرها، وأكمل لها حسنها وخلقها، ثم أمرها بما ينفعها ونهاها عمّا يضرها، أمرها بما ينفعها ونهاها عما يضرها

زين جنته لنزولها أمر ببناء قصرها وأجرى من تحته أنهارها، وأنبت على شواطئها أشجارها

الولدان والخلدان ينتظرونها والملائكة الكرام حافين بالقصر يرتقبونها، فسبحان من أمرهم بالسلام عليها حتى إلى قصرها يزفونها.

نعم هم ملائكة خلقوا من نور وهي من طين ولكن أمرهم سبحانه أن يتهيئوا يرتقبونها، التاج لها أُعد، والموائد بكل ما تشتهيه تمتد.

فإذا بالضعيفة المسكينة تتنكب عن سبيلها وتقوم خصمة لربها، كشفت الزينة التي أُمرت بسترها واستمعت الأغاني التي أُمرت بهجرها.

ربها ينظر إليها ويحلم ويزيدها من النعيم ويُكرم، فإذا بها تغتر بستره عليها اشترت لعنته بشعرات نتفتها من حاجبيها، لبست البنطال وتشبهت بالرجال فحلت لعائنه عليها.

باعت حرير الجنان .. باعت حرير الجنان بعباءة رخيصة على كتفيها فيال خسرانها، فاستحقت بعصيانها بدل عن الجنة ناراً وعن أساور الذهب قيوداً وأغلالا، وعن شراب السلسبيل حمماً من الصديد وماءً يشوي الوجوه جزاء وفاقا.

(وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ) [النحل : 33]

فلو رأيتها بعد ذلك الكبر والغرور وهي تحشر على وجهها يوم البعث والنشور، تحشر مع من أحبتهم وتشبهت بهم من الغرب وأهل الطرب والتبرج والتفسخ والسفور، فما أذلها وأحقرها حين إذ قال ربنا جل وعلا: (أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُونَ) [الأحقاف : 20]

تتعرض إلى لعنات ربها بالليل والنهار غدواً وعشياً. والعياذ بالله!

هذه رسالة أتتني بعد برنامج تلفزيوني لي أتتني تلك الرسالة وكان حبرها الدم، تقول: كنت أنا وأختي متفلتات لا نعلم من هذه الدنيا إلا أننا كنّا مفاتيح للشر مغاليق للخير.

حتى كانت إحداهن لا تكتفي بذنوبها ومعاصيها .. لا ..

وكانت أختي أشد مني إذا رأت فتاة أخرى قالت: حواجبك حلوة ولكن لو نمصت، لكان شكلها أحسن ولأصبح منظرها أفضل فكانت مفتاحة للشر،ما بقى بنت معانا في الكلية إلا وقد ولعبت بعقلها.

ولما نظرت إلى برنامجك في هذا اليوم علمت أن المسالة ليست سهلة. أصل المسألة ورانا حساب ورانا عقاب ومسئولين عن كل شيء نفعله. وكان ينعم علينا نعم حتى نظن أننا من أحبابه.

في يوم من الأيام وأنا وأختي خارجات سافرات ما كان عندنا رقيب، كان عندنا ذكور في البيت ما كان عندنا رجال!

تقول: فبينما نحن نتسكع في شوارع المدينة وفي أسواقها إذا بأختي تمسك ببطنها وبدأت بالأنين .. اعتصر قلبي وزرفت دمعتي ما بك؟ قالت: أحس بآلام في بطني المهم عدنا البيت بسرعة وأخذنا معنا والدي ثم ذهبنا إلى المستشفى.

وبعد الفحوصات وبعد التحاليل نظن أن المسالة مسكن بسيط ثم تزول الآلام فإذا بالآلام تشتد عليها .. والله تبكي دموعها عيني كانت تعتصر من الألم وقلبي الذي يعتصر وعيني هي التي تدمع. تقول: فإذا بالطبيب يأتي ويقول لأبي: أريدك بكلمة على انفراد تقول: وأنا أرقب أبي من بعيد وهو واقف مع الطبيب يتكلم معه، فإذا بوجه أبي يتمعر ويحمر وجهه تتحرك يديه يخاطب الطبيب ويسأله ويأخذ ويعطي.

فعاد لنا أبي قد ملأت الدموع عيناه حتى كانت تلمعان أغرورقت عيناه بالدموع حاول أن يكفكف عبراته فسألته: أبي ماذا قال لك؟ قال: لا شيء مغص بسيط إن شاء الله لكن لابد أن تستكمل الفحوصات لا بد أن تدخل المستشفى في هذه الليلة حتى يستكملوا الفحوصات والمسالة بسيطة يا بنتي.

قالت: والله يا أبي إن في عينيك كلام وأسرار. يقول: لا شيء يا بنتي. المهم أدخلت البنت المستشفى تقول: ورجعت أنا وأبي في السيارة حاولت أن أرافقها فمنعوني ألححت على أبي وشددت عليه في المسألة حتى قال: إن الطبيب يقول إنه مشتبه بسرطان عندها في المعدة!! أبيت إلا أن أرافق معها ورجعت من الصباح في اليوم التالي فجلست معها والله إنها هي التي تتألم وألمي اشد.

تقول: فلما كنت بجانبها ودموعها تذرف تعتصر ثم تنطوي على بطنها وتقول أدعي لي الطبيب تقول: فأسرعت ودمعاتي تنسكب على خدي فلما جاء الطبيب وكلمته قالت: أحس بالألم شديدة لا أستطيع أن أجلس بهذا الشكل لابد أن تعطوني أي مسكن قال لها: هذه الآلام عندنا لها مسكن لكن هذه الأدوية لها مضاعفات قالت: ما في مشكلة قال: اسمعي مضاعفاتها قبل.

قال: مضاعفاتها أنها تسبب تساقط في شعر الرأس وشعر الحواجب وكل شعرة في الجسد قالت: لا.. لا ما دامت على هذه الحالة أتحمل. ثم غادر الطبيب الغرفة فما لبثت أختي دقائق وهي تعتصر من الألم وتئن فقالت: نادي لي الطبيب بسرعة فجاء الطبيب قالت: أعطوني هذا العلاج قال: سيسقط شعرك قالت: أعطونيه لو يسقط عيوني .. لا إله إلا الله !

والله لو يسقط عيوني أعطوني إياه، الألم هذا لابد أن يسكن لا أستطيع أن أتحمله وبدأ العلاج ومرت الأيام بدأ الشعر من جوانبه يتساقط بأمر من عزيز حكيم، حتى لم يبق في رأسها شعرة صار شكلها مريع صارت حالتها النفسية أشد من حالتها المرضية، أنظر إليها لا أتحمل ثم اخرج وأبكي وأبكي حتى أهدأ ثم أعود إليها ثم بدأت الحواجب تتساقط من أطرافها.

كم كانت تنمصها! وسألت نفسي كم نمصنا وإياها الحواجب ورسولنا عليه الصلاة والسلام يقول: (لعن الله النامصة والمتنمصة) أي طرد من رحمته يوم تقف أمامه ماثلة يوم القيامة رسولنا يرجو رحمة الله ولن يدخل الجنة إلا برحمة الله قالوا: ولا أنت يا رسول الله قال: (ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته)

تقول: سألت نفسي كيف ندخل الجنة وقد تعرضنا بأنفسنا وبأيدينا أن نتعرض إلى لعنة الله عز وجل والطرد من رحمته كيف نعبر الصراط وأنا أنظر إلى حواجبها تارة ثم أذهب إلى المرآة وأنظر إلى حواجبي جاءتني حالة نفسية أظن أن الذي يحصل لها يحصل لي كم رفعت يدي ألمس شعري؟ كم نظرت إلى حواجبي!

علمت أن الله عظيم وأنه يمهل لكنه لا يهمل، فسقطت حواجبها صار شكلها مخيف ومؤلم ومحزن في نفس الوقت. تقول: يا ليت الأمر بقي على ذلك تقول: والله قد جاءتها حاله حار لها الأطباء أصبح يدب في جسدها احمرار عجيب ثم فجأة يزداد ذلك الاحمرار ثم بعد أيام نصف الوجه أحمر كأنه محروق! حتى صارت تغطي وجهها لكن ليس بطوعها صارت تغطي وجهها حتى لا يبين ذلك التشوه الذي في النصف.

وتذكرت كم أنعم الله علينا بتلك النعم وذلك الجمال ثم نعصيه بنعمه. تقول: لكني أحملك المسئولية أن تقول لكل من أظهرت زينتها: أنها لو كانت بحال أختي لغطت وجهها .. ليس دين ولكن رغما عنها وعلمت أن الله عز وجل لو أرادها أن تغطي وجهها رغماً عنها لجعلها لكنه متعنا بذلك الجمال حتى نشكره ولكننا كفرناه وجحدنا نعمه (أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُم بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ) [الزخرف : 80]


عدل سابقا من قبل أبو الفداء في الأربعاء يناير 28, 2009 11:04 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamicbanias.ahlamontada.com
أبو الفداء
مدير الموقع
مدير الموقع
أبو الفداء


ذكر عدد الرسائل : 1775
العمر : 41
العمل/الترفيه : حياتي كلها لله
المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله
الدولة : سورية
المدينة : بانياس الساحل
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

وغارت الحوراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: وغارت الحوراء   وغارت الحوراء Emptyالأربعاء يناير 28, 2009 10:58 pm


يا معشر النساء الغاليات من نساء وفتيات، رسولنا عليه الصلاة والسلام في صحيح مسلم يقول مما رواه أبو هريرة رضي الله عنه: (أقل ساكني الجنة النساء) فهلاّ كنتِ مع القليل لكن كيف يقول عليه الصلاة والسلام وهو الذي رأى ما لم نرى ..

يقول: (أطلعني ربي على النار) والله ما تكلم إلا وقد رآها عليه الصلاة والسلام لا ينطق عن الهوى يقول: (أطلعني ربي على النار فأطلعت) لكنه حدثنا عن خبر من الأخبار لابد أن نقف معه يقول: (اطلعت فرأيتها تأكل بعضها بعض ورأيت) ماذا رأيت يا رسول الله؟ قال: (رأيت النساء هن أكثر أهل النار) لما قل نساء الجنة من أهل الدنيا ما كان ذلك لينقص من نعيم الجنة أو ليترك القصور خالية أنشأ الله خلقاً جديدا.

أنشأ الله خلقاً جديداً ما وطئت أقدامهن الأرض حتى يسكنون مكان تلك المسكينة الضعيفة التي غرها ستر الله عليها فدخلت النار أنشأ الله ذلك الخلق وأبدعه وأعلا مكانهن ورفعه، كيف يا ربِ وصفهن (كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ) [الرحمن : 58]

تلك التي حلت مكان المسكينة كيف وصفها يا ترى؟ وصفها أقض مضجع المشتاقين فكانوا قليلا من الليل ما يهجعون، وصفها أظمأ هوائج العاشقين فأصبحوا صائمين وأمسوا قائمين، يقدمون أرواحهم وأنفسهم وأموالهم مهراً لها وهم مستبشرون.

غادةٌ ذات دلال ومرح ** يجد الناعت فيها ما اقترح

خلقت من كل شيء حسنٍ ** طيبٍ فالليت فيها مطّرح

زانها الله بوجهٍ جمعت ** فيه أوصاف غريبات المُلح

وبعين كحلها من غنجها ** وبخد مسكه فيه رشح

ناعم تجري على صفحته ** نظرة الملك ولألئ الفرح

ليس هذا فحسب بل:

تولد نور النور من نور وجهها ** فمازج طيب الطيب من خالص العطر

فلو وطأت بالنعل منها على الحصى لأعشبت ** الأحجار من غير ما قطر

ولو شئت عقد الخصر منها عقدته ** كغصن من الريحان ذي ورق خضر

ولو بصقت في البحر شهد لعابها ** لطاب لأهل البرّ شرب من البحر

هل يعقل أن يفرط فيها عاقل وهي بهذه الصفات وهل تعتقدين أخيه أن من بهذه الصفات يمكن أن تغار من أي مخلوقة كائنة من كانت؟! تعالي نتعرف إلى نسمات من صفاتها كيف عطرها يا من غركِ إبليس فخرجت متعطرة. (ما من امرأة تعطرت فخرجت فوجد ريحها الرجال إلا وهي زانية) تكتب عند الله كما قال النبي عليه الصلاة والسلام لأن الله لا يخلف وعده رسله.

عطرها كيف بذلك العطر يقول صلوات ربي وسلامه عليه في الصحيح: (لو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت) وفي لفظ (أشرفت على الأرض لو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت على الأرض لملأت ما بين السماء والأرض ريحا) أي عطر الذي ينفذ من السماء ويملأ السماء والأرض. ما من طائر إلا ويستبشر وينشرح صدره بتلك الرائحة، وما من دابة تدب على الأرض إلا وتشغلها تلك الرائحة، أي عطر ينفذ من السماء إلى الأرض ؟!

والريح مسك والجسوم نواعم ** واللون كالياقوت والمرجان

كيف بالله عليكم كيف أبدعها صانعها سبحانه كيف عينها وكيف خدها

حمر الخدود ثغورهن لآليء ** سود العيون فواتر الأجفان

كيف بالله جسمها؟

والريح مسك والجسوم نواعم ** واللون كالياقوت والمرجان

أما ذلك الشهد الذي حواه ثغرها فيقول صلوات ربي وسلامه عليه: (لو بصقت في البحر المالح الأجاج لصار عذباً فراتاً بإذن الله)

أما خُلقها

كملت خلائقها وأكمل حسنها ** كالبدر ليل الست بعد ثمان

أما وجهها فلا تسألي على وجهها

والشمس تجري في محاسن وجهها ** والليل تحت ذوائب الأغصان

والشفاه وذلك الثغر

والبرق يبدو حين يبسم ثغرها ** فيضئ سقف القصر بالجدران

أما أنت أخيه

فمن المؤكد ولا يخالط قلبي شك ولا ريب أنك قد غرتِ من هذه الحورية ويحق لكِ ذلك! كيف لا تغارين ولو اجتمعت نساء الدنيا كلهن على كفة بكل ما خلق الله فيهن من الزينة والجمال والحلي والقلائد ثم أتين بظفر من أولئك الحور ووضعناها في الكفة الثانية لطاش جمالهن كلهن ولرجحت تلك القلامة من ظفرها. ما هاهنا والله ما يسوى قلامة ظفر واحدة ترى بجنانٍ كما قال عليه الصلاة والسلام: (لو أن أقل ظفر في الجنة بدى لتزخرف له مابين السماء والأرض) وكيف لا تغارين وقد غارت قبلكن أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها وقد أورد ذلك ابن القيم مما رواه الطبراني.

تعالي بسرعة أخيه نخترق العصور راجعين إلى الوراء ونخترق القرون ثم نأتي ونقف إلى تلك الغرفة وتلك الحجرة الصغيرة حجرة محمد عليه الصلاة والسلام وهو قائم يصلى وأم سلمة ترقبه في ظلمات الليل قائمٌ يتهجدٌ وأم سلمة تنظر إلى نبينا عليه الصلاة والسلام.

تعالي ننظر ما الذي حدث؟

قام نبينا عليه الصلاة والسلام يقرأ: (إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازاً * حَدَائِقَ وَأَعْنَاباً * وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً) [النبأ : 31-33]

فسكت النبي عليه الصلاة والسلام وصار يحرك شفتيه ويسأل الله من فضله علمت أم سلمة وقف عند كواعب أترابا ثم دعا رجف قلبها، ما إن انتهى نبينا عليه الصلاة والسلام من صلاته إلا وإذا بها تبادره وتسأله يا رسول الله ما معنى (فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ) [الرحمن : 70] تسأله عن آيات أخرى ما معنى خيرات حسان فيجيبها يا رسول الله ما معنى (عُرُباً أَتْرَاباً) [الواقعة : 37] فيجيبها ثم سألت السؤال الذي تريد أن تصل إليه قالت: يا رسول الله، موضوع اشغلها ويحق لها أن يشغلها ذلك الموضوع قالت: يا رسول الله إنْ إحدانا اتقت الله عز وجل وخافت مقامه وسارعت إلى أمره وانتهت عند نهيه أنحن خير أم الحور خير؟

يعنى هل نحن أجمل أم الحور أجمل؟ فتبسم عليه الصلاة والسلام وجهه كفلقة القمر، وإذا بها لحظات حاسمة تنتظر الإجابة من تلك الشفاه فإذا به صلوات ربي وسلامه عليه يقول: (لا يا أم سلمة بل نساء الدنيا خير) .. (بل نساء الدنيا خير) فإذا بها تتهلل أسارير وجهها رضوان الله عليها فيفاجئها: (فضل إحداكن على إحداهن كفضل الظهارة على البطانة) ما معنى هذا الكلام؟ فضل الظهارة على البطانة كم أغلى قطعة قماش على الأرض؟

كم؟ ألف .. ألفين .. عشرة آلاف ؟ كم أغلى بطانة؟ عشرين؟.. ثلاثين؟


ثم لفت انتباهها إلى أمر يريد صلوات ربي وسلامه عليه أن يلتفت كل من يسمع هذا الحديث هو لب الموضوع قال: (يا أم سلمة وهل تعلمين بما فضلتن عليهن؟ بصلاتكن وقنوتكن وتقاكن لله عز وجل) يعني بهذه الخشية وهذا والحذر من مكر الله عز وجل وهذه المسارعة بالأعمال الصالحة بهذا تنال إحداكن هذه المنزلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamicbanias.ahlamontada.com
أبو الفداء
مدير الموقع
مدير الموقع
أبو الفداء


ذكر عدد الرسائل : 1775
العمر : 41
العمل/الترفيه : حياتي كلها لله
المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله
الدولة : سورية
المدينة : بانياس الساحل
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

وغارت الحوراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: وغارت الحوراء   وغارت الحوراء Emptyالأربعاء يناير 28, 2009 11:00 pm

لكن هل تعلمين أخيه أن من بينكن وبين النساء اللاتي يمشين على هذه الأرض والله من سوف تدخل الجنة وتدخل تلك الجنان فإذا بالحور على ما ذكرنا وعلى ما ذكر من جمالهن الذي يسلب الألباب والعقول والله سوف تبهر بجمال تلك الغالية أما قالت عائشة رضي الله عنها في النساء الطاهرات العفيفات المحتشمات المتقيات الداعيات لله أنهن يخاطبن الحور لما تتعجب وتعجب الحورية من هذا الجمال فتقول: ما هذا الجمال؟ فترد عليهن نساء الدنيا: نحن المصليات فما صليتن نحن القانتات يعني دائمات العبادة كم تركنا من أشياء كانت محببة لقلوبنا. كم صبرنا في الدنيا فما صبرتن نحن الصائمات فما صمتن.

فتغار تلك الحورية .. لكن من من تغار؟

لأجل هذا النعيم أعدت الصالحات لأجل تلك المنزلة وذلك الموقف وتلك الوقفة وتلك اللحظات أعدت الصالحات قلت الصالحات لم؟ لأن الصلاح لا يقيده عمر معين فمنهن من أحدودب ظهرها وشاب شعرها، ومنهن من قد غض عودها، فالقاسم المشترك هو الصلاح، هذه الفتاة التي حسبت حساب ذلك اليوم هي تستطيع أن تتفلت لكنها عن كل هذا تنزهت وعزت وارتفعت.

اللهم اجعلنا من الصالحات اللواتي يغرن منهن الحور

سليها لم لم تتفلت؟ اسأليها قولي ليش ما تعاكسين؟ ما عندك جوال؟ قالت لك: لا والله عندي جوال. طيب ليش يعني؟ من قلة الرجال؟ قالت: لا والله هم كثيييير ..

طيب ليش ما تسمعين الأغاني؟ ما عندك قيمة الشريط؟ قالت: عندي قيمة الشريط ولا أحتاج بحركة واحدة في الراديو أسمع أحدث الأغنيات. سليها لماذا لا تسمع إذن؟ هي لم تسكن في الصحاري أو الأدغال ولا البراري بل عاشت في نفس الذي تعيش فيه الرخيصات المنهزمات المائلات المميلات اللاهثات وراء الشهوات، اللاتي هن والله كالأطفال لا يميزون بين الحلوى والمخدرات.

لكنها حين اشتهين اشتهت شيئا يفوق خيالهن. وحين طمعن طمعت بشيء لا تصل إليه عقولهن. حفظت عرضها يوم دنست وسلبت أعراضهن.

وهذه حادثة لم أنسها ما حييت هذه الحادثة وقفت عليها بنفسي ما أخبرني عنها لا صديق ولا قريب.

في أيام التطبيق في المستشفى وبينما نحن نطوف على المرضى إذا بنظري يقع على مشهد غريب ما تحركت بعده عيني، رجل أمن عند غرفة من غرف حديثي الولادة ماذا يفعل هناك؟ ليس مكان مرور زوار وليس وقت زيارة فأشغل الموضوع فكري. حتى دخلنا تلك الغرفة ويا ليتنا ما دخلنا!

رأينا منظراً بكت قلوبنا وسالت دموع الدم قبل أن تبكي أعيننا .. دخلنا فإذا بنا ننظر إلى مشهد وقفت له أنفاسنا .. رضيعة في تلك الحضانة لا تدري ما حولها، أنبوب التنفس من الفم إلى الحنجرة، وأنبوب في الأنف إلى المعدة، وأُبر قد أثبتت في رأسها وأُبر قد أثبتت في ذراعيها وفخذيها، نصف الرأس مهشم وعينٌ واحدة، العين الأخرى قد غارت ودخلت ما ترى مكانها إلا تجويف وسواد. الأضلاع مكسرة، القلب ينبض ويحرك تلك الأضلاع .. الأفخاذ قد نُكّست وصار تتحرك في الجهة المعاكسة باتجاه الرأس قد نكست أفخاذها هذه الرضيعة.

ما خلقها الله بهذا الشكل لكن ما ذنبها؟ ولماذا منظرها مبكي؟ هذه الرضيعة ضحية ..

ضحية شاب وفتاة، فتاة قليلة عقل، قليلة دين ظنت أنها تفهم كل شيئا وظنت أنها تلعب ولا يُلعب عليها .. ومكالمات ورسائل وكلمات الحب والغرام والعشق والهيام بينهما فاستمرت المكالمات ثم زُرعت الثقة والحب بعد أبيات من الأشعار يقولها لها. المهم إنها خرجت معه (أَيَحْسَبُ أَن لَّمْ يَرَهُ أَحَدٌ) [البلد : 7] خرجا والله يراهما، استخفوا من الناس لكنه لا يخفى عليه شيء لا في الأرض ولا في السماء، فتوالت المواعيد وطال حلم الله عليهما حتى كانا في ذلك اليوم وأراد الله أن يوقف تلك المعاصي فتحرك الجنين ..

قدر الله عز وجل قدره وأمر أمره وأمر الله (وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَراً مَّقْدُوراً) [الأحزاب : 38]

(وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ) [يوسف : 110]

فتحرك ذلك الجنين ودبت فيه الروح، بدآ يتشاوران وكثر الكلام واضطربت القلوب وجلت الخطوب كم فكرا وكم تشاورا على أن يذهبا إلى أي مستشفى خاص علهما أن يجهضا ذلك المخلوق الذي دب في ذلك الرحم، لكن الله أمر وقضى أن لا يتعرض أحد ولا يتجرأ أحد أن يجهض ما أثبته الله عز وجل، فلما يئسا بدآ يضربان بطن تلك الفتاة يضربان حتى تسقط تلك الرضيعة ويموت ذلك الجنين ويخرج ميتاً ويستر عليهما. خافا من الناس!

(يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً [النساء : 108]

فإذا بذلك البطن يكبر أخذها والدها إلى المستشفى عندما ظن أن البطن فيه ورم ويا ليته كان ورم .. لكن هناك أمر أراده الله عز وجل أن يثبت، فتخرج تلك الرضيعة .. مهشمة الرأس بعد الضرب، مكسرة الأضلاع، منكسة الأفخاذ ..

لكن ما انتهت القصة .. الفتاة خلف القضبان، أتوا بها ونحن ننظر والله، حتى تنظر إلى آثار تلك الضحكات وتلك المكالمات والليالي الحمراء والله خرت أمامنا تبكي فأخذوها والشاب لا يدرون أين هو الآن لكن هناك واحد يدري هناك واحد يدري أين هو الآن ويملك نبض قلبه وتحركات أطرافه ويملك آلامه وأوجاعه يعلم إذا كان الآن فوق الأرض أو تحتها (أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى) [العلق : 14]

الأدهى والأمر يأتي والد تلك الفتاة بعد ذلك التسيب وعدم الاهتمام برعيته التي استولاه عليها يأتي ويدخل الغرفة ويخرج مسدس معه يريد أن يفتح الحضانة حتى يقتل تلك الرضيعة!!

ما ذنبها؟ هل دنست لك عرضاً؟ هل شوهت لك سمعة؟

فبحمد من الله أتى الممرضين والممرضات وأمسكوه حتى جاء رجال الأمن فأخرجوه ووضعوا رجل أمن هناك حتى لا يدخل عليها مرة أخرى .. وبعد أيام ماتت تلك الرضيعة ..

هي الآن تحت الأرض يراها الله عز وجل، المشهد انتهى عند كثير من الناس لكن عند الله ما انتهى لأنه يرى الثلاثة ويرى الأب والأم اللذين فرطا ويرى الثلاثة وسوف ينفخ في الصور ثم يخرجون من القبور وتخرج تلك الرضيعة، وسوف تمشي بين الناس في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة فتعرض تلك الفتاة وذلك الشاب وتأتي الرضيعة لأن لها حق والله لا يضيع حق أحد تتعلق في أعناقهما ..

ربي .. ربي سلهما لماذا فقئوا عيني؟ ربي أنت خلقتني بعينين لماذا فقئوا عيني ولماذا هشموا رأسي؟ رباه لماذا كسروا أضلاعي؟ ربي اسألهما لماذا نكسوا أفخاذي؟

(وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) [الصافات : 24]

لها حق وسوف تأخذ ذلك الحق أي وربي سوف تأخذه. (فوربك) يقسم بعزته وعظمته (فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِيْنَ * عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) [الحجر : 92-93]

فأخيه .. تلك الفتاة يوم كانت في لياليها الحمراء وفي مكالماتها العذبة ما كانت تظن أن الله يراها لو اعترفت بلسانها ما كانت تظن الله عز وجل سوف يعقبها بعد ذلك صغاراً وذلاً وسؤالاً وجواباً.

لكن يقول عليه الصلاة والسلام: (إن الله ليملِ للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته)

يطعمه فيعصيه ويراه، يسقيه فيعصيه ويراه، يحفظ عليه قلبه وكلاه ثم يعصيه ثم يراه، إلى متى؟ والله لكل نبأ مستقر وسوف تعلمون قال: حتى إذا أخذه لم يفلته (وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ) [هود : 102]

وأما تلك الفتاة فقد حفظت عرضها يوم سلبت ودنست أعراضهن وخافت مقام ربها يوم أمن من مكره هن.

(أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ) [الأعراف : 99]

ما أرادت أن تخسر هي علمت أن تلك النفس التي بين جنبيها غالية كيف لا وهي نفسها التي إما أن تُنعم وتُعز وتُكرم وليس ذلك إلا لمن خافت مقام ربها ونهت النفس عن الهوى .. نهت النفس عن الهوى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamicbanias.ahlamontada.com
أبو الفداء
مدير الموقع
مدير الموقع
أبو الفداء


ذكر عدد الرسائل : 1775
العمر : 41
العمل/الترفيه : حياتي كلها لله
المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله
الدولة : سورية
المدينة : بانياس الساحل
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

وغارت الحوراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: وغارت الحوراء   وغارت الحوراء Emptyالأربعاء يناير 28, 2009 11:01 pm

عزت عليها نفسها أن تعذب وتسقى الحميم وفي جهنم تتقلب، فخططت كيف بالنعيم تظفر وكيف في قصورها تنهى وتأمر، وكيف إذا حشر الكثيرات على وجوههن كيف هي إلى الرحمن مع الوفد المكرم تحشر، وكيف إذا أخذ الناس كتبهم بالشمال، كيف تأخذه باليمين وبالجنان تُبشر فعملت لذلك اليوم كل عمل مطلوب واجتنبت كل: اسمعي أخيه

اجتنبت كل ما نهى الله عنه ولو كان مرغوب .. سبحان الله !

(أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [البقرة : 85])

هذه الغالية نفسها لديها غالية، هي تعلم أن كل ما يجلب الأنظار فهو زينة وكل ما كان في أصله زينة فلبسه حرام، سترت جميع بدنها امتثالاً لأمر ربها.

ما تقول: والله أفتاني الشيخ الفلاني اللي يقول أن أم كلثوم حلال وأن الأغاني إذا كانت لا تلهي عن الصلاة فهي حلال ورسول الله عليه الصلاة والسلام يقول: (سيأتي أقوام من أمتي يستحلون الحر والحرير والمعازف والطرب)

يستحلونها يعني هي حلال واستحلوها الآن؟ هي حرام فاستحلوها لكن تأخذ الفتوى تقول: يا ربي أنا والله سألت (بَلِ الْإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ * وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ( [القيامة : 14-15]

أين حديث عائشة رضي الله عنها: (رحم الله نساء الأنصار ما أن نزلت آية الحجاب إلا وكأن على رؤوسهن الغربان) وأين قول الله عز وجل: (وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ) [النور : 31]) والله عز وجل نهى: (وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ) ليش؟ حتى يقع لباسهم من عليهم فيتعرون؟ لا .. (لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ) هذا شيء مخفي الآن (لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ) يعني صوت الخلخال من وراء مجرد الصوت يؤثر فكيف بالنظر؟

لكن كلنا نعلم وقليل منا سيعمل فلما عملت كل هذا وتحشمت وصانت تلك الجوهرة (وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً) [الإنسان : 12] لا تمر على المسامع مرور الكرام، حريرا ..

قال سبحانه وانظري إلى الجزاء من جنس العمل: (جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤاً وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ) [فاطر : 33]

حفظت لسانها ما اغتابت ولا نمت ولا تفحشت ولا تغنجت عند غير زوجها فقال تعالى: (وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ [المؤمنون : 3] وماذا أيضا

(وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ [المؤمنون : 5] ما هي النتيجة

(أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ * الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) [المؤمنون : 10-11]

هذا ما أعده الله للصالحات جنة عرضها الأرض والسماوات لما تركت نعق الناعقات والعلمانيين والعلمانيات ولم تكن إمعة من الإمعات ولسان حالها يقول:

لست لكم غضوه عني طرفكم ** من عاش بالقيعان تتعبه القمم

تخاطب تلك المسكينة التي طال تزينها أمام المرآة حتى تستميت لينظر إليها الشباب مسكينة طيب وإذا رأوك بعدين خلاص !! شوفي الهمة هذي تقول:

لست لكم غضوه عني طرفكم ** من عاش بالقيعان تتعبه القمم

لست لكم والله قدري فوقكم ** ليس الغزال بقدره مثل الغنم

الغزال نادر لكن الغنم كل يوم نأكل غنم.

وانظري إلى المتحشمات تجدين أنهن قليل وقليل من عبادي الشكور.

(وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ) [الأنعام : 116]

مكنونة ٌ ليست تنال بنظرة ٍ** من دونها بحر بعيد عن الرمم

الورد يذبل حين يكثر لمسه، هذا يرقمها وهذا يكلمها وهذا يأخذها وهذا تخرج معه وهذا يدنس عرضها حتى لو كانت وردة تذبل مثل اللبان يمضغ حتى تذهب حلاته ثم يداس بالأقدام.

الورد يذبل حين يكثر لمسه ** وتبقى اللآليء غاية لأولي الهمم

أنتِ لؤلؤة فكوني غاية لأولي الهمم

لست الرخيصة التي هي قدركم ** تريد أن تذكر حتى لو بذم

راحت تضيع نفسها بنفسها ** راحت تكمل نقصها بما حرم

إحساسها بالنقص ضيع دربها ** فتخبطت كالطفل حين ينهزم

فذا يقبلها وذاك يهينها ** وذا يدنسها وجوداً كالعدم

أخيتي خذي نصيحة من علت ** همتها حتى علت فوق القمم

الله ربي لست أعبد غيره ** ولست إمعة أوجه كالغنم

أخيتي أنا عزتي مقرونة ** بشوق إلى الجنات وعظيم النعم

فأنوثتي ليست سبيل لفاسق ** لعري فلا جنة ولا ريح يشم

انظري العقل

ولست أبيع حرير جنات بما هو دونها .. ما يستطيع أن يقنعها الشيطان مثل ما ضم الكثيرات في حضيرته هناك. ينظر إليها مثل العلم .. (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان)

تقول: فأنوثتي ليست سبيل لفاسق ** لعري فلا جنة ولا ريح يشم

ثم تقدم لكِ نصيحة ملؤها القلب حبرها الدم تقول:

سلي دعاة الشر ماذا قدموا ** لمن أطاعتهن غير الهم هم

نعقوا بمعسول الكلام فصدقت ** سُلبت لباس الطهر صاحت أين هم

هل ينفعوها من سعوا لفسادها ** هل يحجبوها من عظيم ينتقم

فستعلمين غداً إذا ما زلزلت ** من في الجنان ومن تقطعه الحمم

وهذه قصة حدثني بها أحد المشايخ مما نثق فيه ونحسبه والله حسيبه يقول:

هذه فتاة وهذا شاب تواعدا على معصية الله، على مرأى ومسمع من الله، فركبت معه في سيارته كانت ضحكات لكنها حذرة، وقلوب وجلة خوف من الناس، وفي ظل أمن من رب الناس سبحانه، وبعد أن أقنعها بأنه قد شغف قلبه بحبها، وأنه طار هيماناً بها، وقلبه مشتاق لها، وساعده ثالثهما الشيطان فوافقت بعد خوف وتردد، بعد أن أقنعها أن السيارة لا تصلح للقاء لأن الناس حولنا والسيارات، وبعد الخوف والتردد والإلحاح وافقت لكن بشرط أن يذهبا إلى مكان آمن، لأنها كانت تحس بخوف، مكان آمن لا يراهما فيه الناس، فاستغل تلك المبادرة وقال مستهتراً وبحيلته متظاهراً بثقته، قال: مكان لا يرانا فيه الناس؟

والله لآخذك إلى مكان .. ثم تبرأ منه لسانه ..

قال: مكان لا يرانا فيه الناس والله لآخذك إلى مكان الله ما يرانا فيه!!

الله أكبر!

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ) [إبراهيم : 42]

انظري إلى أين أوصله الشيطان! رب كلمة يقولها المرء لا يلقي لها بالاً يكتب الله بها عليه سخطه إلى يوم يلقاه.

والله لأوديك لمكان الله ما يرانا فيه، فسمعه من؟ سمعه الله، سمعه الله جبار السماوات والأرض الذي يراه، الذي حرك قلبه، وأجرى دماه. سمعه الجبار الذي خسف بقارون، سمعه الجبار الذي أغرق فرعون.

فأطلق الجبار أوامره من فوق عرشه سبحانه .. أوامره التي لا ترد ولا معقب لها. فإذا بمداهمة ليست كالمداهمات مداهمة تحركت من فوق السماوات، فإذا بها مداهمة لا تأخذ الأجساد بل تأخذ الأرواح، فلما تخفيا من الناس وأمنا من مكر الله وتوارت عنهما أعين الناس ظنا أن لا رقيب

(وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيراً مِّمَّا تَعْمَلُونَ) [فصلت : 22]

لما خلع ملابسه فإذا به يخر من طوله، أوقف الله قلبه، وعطل أركانه، وأخرس لسانه فإذا به يخر منكباً على وجهه عليها ..

قامت تقلبه يمنة ويسرة تلمس نبضه تحس أنفاسه لا أنفاس ولا نبض، فإذا بها كالمجنونة صدمت بصعقة كصاعقة نزلت عليها من السماء خرجت ونسيت نفسها عند الناس وهي تصرخ بعد أن مات وهي تقول: يقول ما يشوفه أخذ روحه .. يقول ما يشوفه أخذ روحه

(فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ) [الزخرف : 55] أي لما أغضبونا (أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا) [العنكبوت : 4] أي أن يعجزونا (سَاء مَا يَحْكُمُونَ)

يقول سبحانه: (فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ) [سبأ : 19]

لكن كيف وجد تلك النهاية؟ بل كيف انتزعت الروح؟ وكيف انتزعها ذلك الملك؟ وعلى أي حال صعدت روحه إلى السماء؟ بل ماذا حكم عليه رب الأرض والسماء؟ وكيف قابله منكر ونكير؟

وكيف حاله الآن؟ وقد سالت العيون على الخدود. بل كيف به وقد عاث في أنفه وبطنه الدود؟

وكيف سيقف مع هذه الخاتمة؟ كيف وقفته أمام الجبار ذو البطش الشديد

(إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ) [الغاشية : 25-26]

اللهم أحسن خاتمتنا ..

أما تلك الغالية فهي تطمح إلى نهاية أعز وأرفع حتى تقوم على رؤوس الخلائق هناك يوم التغابن يوم تتعانق المتقيات، والمتفلتات يتلاعن، فتقوم أمام الناس وهن يرتقبونها أمام أعينهم قد فرغت من الحساب لدى العظيم رب الأرباب وقد نادى منادي وهم يسمعون لقد سعدت فلانة بنت فلان سعادة لن تشقى بعدها أبدا .. أي لن تحزن بعدها أبدا

كم كانت تخشى وتصابر ** كي ترضي المنان القادر

كم قامت تدعو فجزاها ** حلل وحلي وأساور

فإذا بذلك الوجه قد تغير كيف لا ..

وقد بشر أنه لن يرى بعد اليوم إلا جمالاً في جمال ونعيماً في نعيم، قصورها هناك تنتظرها وحليها تتشرف أن تلامس عنقها، أساورها تاقت أن تلتف حول ساعديها والتيجان تشتاق وتحتار أيهم تختار فيكون له الشرف أن يعلو ويزهو ويزداد حسنا فوق رأسها ويحيطه شعرها.

فإذا بها تقوم قبل أن تغادر المحشر تأتي بكتاب أخذته في يمينها فتذهب إلى أهلها وتذهب إلى صديقاتها من المتقيات وتنظر تارة إلى المتفلتات وتمر عليهن.

فتأتي بكتابها على رؤوس الخلائق وتقول: (هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيهْ) [الحاقة : 19]، اقرؤوا شوفوا صلاتي .. شوفوا حجابي، شوفوا دعوتي إلى الخير والأمر بالمعروف، شوفوا نهي عن المنكر. شوفوا حيائي ماذا أعقبني فإذا بها تمر على الصراط ذاك يوم التغابن وإذا بالملائكة يزفونها إلى أين؟

(وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ * وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ) [الزمر : 73-74]

الملائكة يزفونها والولدان والخدام بين تلك الجنات والأنهار إلى قصرها يزفونها وهي تمشى معهم تنظر وترسل نظراتها يمنة ويسرة فدخلت وإذا بها تنظر إلى ما يسلب الألباب، ترى مشاهد ما كانت تظن أن تنظر إليها فضلاً على أن تكون ملك لها وأن تسكنها.

(وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيماً وَمُلْكاً كَبِيراً) [الإنسان : 20]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamicbanias.ahlamontada.com
أبو الفداء
مدير الموقع
مدير الموقع
أبو الفداء


ذكر عدد الرسائل : 1775
العمر : 41
العمل/الترفيه : حياتي كلها لله
المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله
الدولة : سورية
المدينة : بانياس الساحل
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

وغارت الحوراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: وغارت الحوراء   وغارت الحوراء Emptyالأربعاء يناير 28, 2009 11:02 pm

ثم تقف على باب قصرها فيفتح لها فإذا به نور يشع وضوء يتلألأ كما قال النبي عليه الصلاة والسلام فما رواه الطبراني فتتهيأ للسجود فإذا به يقول: مه مه أنا خازن من خزانك أنا عبد من عبيدك ومن ورائي غيري كلهم على ما أنا عليه في خدمتك كلهم يخدمونها وكلهم يسعون لراحتها فإذا بها تدخل قصرها وتدخل الجنان فلو رأيتها وقد تغير كل ما فيها وبالورد والتفاح ما لبسته تلك الخدود، وباللؤلؤ المنظوم ما حوته تلك الثغور وبالرقة واللطافة ما دارت عليه الخصور، تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيء البرق من بين ثناياها إذا ابتسمت، حليها هناك تتشرف أن تختارها وحللها والتيجان والأساور هل تريدين أن تعرفين كيف يكون دخولها؟

وإذا بدت في حلة للبسها ** وتمايلت كتمايل النشوان

تهتز كالغصن الرطيب وحمله ** ورد وتفاح على رمان

وتبخترت في مشيها ويحق ذاك، هي ما تبخترت على الأرض فيحق لها

وتبخترت في مشيها ويحق ذاك ** لمثلها في جنة الرضوان

تمشي ..

أمشي بجناني وبقصري مدللة ** مسموع أمري نسمات تلعب في شعري

والنسمات تتلاعب بشعرها وتنظر إلى تلك الأنهار فترتسم على صفحات أنهارها صورة ذلك القمر وتعكس وجهها

يا رب اجعلنا مثلها

ووصائف من خلفها وأمامها ** وعلى شمائلها وعن أيمان

كيف هي من بينهن؟

كالبدر ليلة حف في غسق الدجى ** بكواكب الميزان

ماذا ينتظرها هناك؟

ومن هو سعيد الحظ الذي ينتظرها؟

هذا السؤال شغل أذهان النساء والفتيات، كيف وصف أزواجنا هناك؟ أنتم وصفتم لنا الحور حتى تقطعت وتفطرت قلوبنا غيرة منهن. إذا أردت أن أتوب اليوم وأردت أن أرجع أصبر على الطاعة وعلى المعصية وعلى الأقدار وعلى كل ما يحبه العظيم الجبار كيف يكون شكل زوجي هناك؟

أما ذلك الزوج فلا تسألي عن حسنه وجماله؟ ولا عن طوله وقامته وقد روى الطبراني في الكبير (أن رجلاً يخرج من أهل عليين) يخرج (فيسير في ملكه فلا تبق خيمة من خيام الجنة إلا ودخلها ضوء وجهه ونوره وريحه فيستبشرون بريحه وبنوره فيقولون واها واها لهذا الريح فيقولون هذا رجل من أهل عليين خرج يسير) في ملكه أخبرنا كيف يبدو وجهه والله قد وصف النبي عليه الصلاة والسلام في الصحاح حتى تلك الرموش وقال: مكحولون

يقول عليه الصلاة والسلام في الصحيحين من حديث أنس وأبو هريرة رضي الله عنهما وغيرهما يقول: (أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر)

قال رسولنا عليه الصلاة والسلام ما رواه الترمذي: (ويدخل الجنة على صورة يوسف عليه السلام)

ما هي صورة يوسف عليه السلام؟

الله عز وجل يقول: (فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلّهِ مَا هَـذَا بَشَراً إِنْ هَـذَا إِلاَّ مَلَكٌ كَرِيمٌ) [يوسف : 31]

نسوة من علية القوم لا ينظرن إلى أي أحد لما رأين يوسف أكبرنه وقطعن أيديهن .. يكفي أن تتفكري دقيقتين في هذا الكلام .. قطعن أي جمال قد أشغلهم عن تلك الآلام وتلك الأعصاب التي قطعت؟! ما قال الله قطعن قال قطّعن

(قَالَتْ فَذَلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ) [يوسف : 32]

فكيف هي صورة يوسف عليه السلام؟

لك أن تتخيلي هذا الجمال حينما قال رسولنا عليه الصلاة والسلام: (خلق الله الجمال، جمال الدنيا كلها فشطره نصفين نصف وزع على البشرية جميعها على كل مليارات العالم الذين يعيشون على هذه الأرض من عهد آدم ثم يموت أجيال وتأتي بعدها، وأجيال، مئات السنين وآلاف كل هذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها كل هؤلاء الناس أخذوا نصف الجمال) يعني أجمل امرأة الآن وأجمل رجل في هذا الزمان ما أخذ إلا جزء من مليارات المليارات المليارات من النصف. أين ذهب النصف الآخر؟ كل النصف الآخر ذهب إلى وجه يوسف عليه السلام.

فلكِ أن تتخيلي كيف تلك العيون وكيف رجولته وكيف قامته وكيف هو جماله وجاذبيته!! لكِ أن تتخيلي على صورة يوسف وقلب أيوب عليهما السلام راضي دائماً وعلى أخلاق محمد عليه الصلاة والسلام الذي يقول: (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله) وعلى طول أبيهم آدم.

فإذا بها تنظر إلى ذلك الرجل الذي يسلب الألباب

هذا ثمن صبر ليس بصبر يوم أو يومين .. ثمن صبر (وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ) [الحجر : 99]

فإذا به ينظر إليها قد سلب عقلها وقد سلبت عقله.

ويحار منه الطرف في الحسن الذي ** قد أعطيت فالطرف كالحيران

قد جن وسلب عقله من جمالها وهو على ذلك الجمال.

كيف بالله وهي تمشي إليه كيف قلبها؟

والقلب قبل زفافه في عرسه ** والعرس إثر العرس متصلان

كأنها تزف، كيف يتواجهان؟

حتى إذا ما واجهته تقابلا ** أرأيت إذ يتقابل القمران!

فيرى محاسن وجهه في وجهها ** وترى محاسنها به بعيان

والأساور على تلك الكفين

والمعصمان فإن تشأ شبهما ** بسبيكتين عليهما كفان

كاللين لينٌ في نعومة ملمس ** أصداف در دورت بوزان

يقول النبي عليه الصلاة والسلام: (سطع نور في الجنة فيسأل أهل الجنة: ما هذا النور؟) فيقول عليه الصلاة والسلام: (فإذا بها امرأة من أهل الجنة ابتسمت في وجه زوجها)

الله أكبر!

بعد هذا الزفاف .. وهذه الأثواب .. وهذه الخطى والنسمات تلعب بشعرها فإذا بها تعانقه أربعين سنة كما قال ابن القيم يرحمه الله .. يعانقها أربعين سنة من اللذة .. خلفوا وراءهم التعب.

الآن ما في تعب ولا في دعوة إلى الله ولا قيام ليل ولا صيام نهار الآن .. تلذذي (آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ * كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ) [الذاريات : 16-18]

إنها جنة فسل المتيم أين خلف صبره؟ في أي وادٍ أو بأي مكان؟ فينظر إليها نظرة أخرى وتنظر إليه نظرة أخرى كما قال عليه الصلاة والسلام فيزداد حسناً وجمالا وتزداد هي سبعون ضعفاً فتقول: ما هذا الجمال والله لقد ازددت حسناً وجمالا فيقول لها: والله وأنتِ قد ازددتِ حسناً وجمالا فيعانقها (أَفَمَن كَانَ مُؤْمِناً كَمَن كَانَ فَاسِقاً لَّا يَسْتَوُونَ) [السجدة : 18]

وتلك المسكينة هناك تجري عليها أنهار من الصديد والحمم، ما ظلمهم الله

(إِنَّهُ ظَنَّ أَن لَّن يَحُورَ * بَلَى إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيراً) [الانشقاق : 14-15]

وما أن ينظر إليها ..

فملاحة التصوير قبل غناجها .. ملاحة التصوير قبل أن تتكلم وقبل غناجها

فملاحة التصوير قبل غناجها ** هي أول وهي المحل الثاني

وكلامها .. تتكلم معه

وكلامها يسبي العقول بنغمة ** زادت على الأوتار والعيدان

فهذا نعيم لا ينقطع خدم .. وحلل وحلي وأنهار وقصور

(إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُوراً) [الإنسان : 22]

فتبقى في ذلك النعيم، وما يزداد لها إلا حباً وشوقاً وما تزداد إلا حباً وشوقاً تجري وتأمر في قصورها .. ملكة مدللة كانت جوهرة مصونة .. ليست إمعة مرهونة ..

كانت جوهرة مصونة ** ليست إمعة مرهونة

تسعى للفردوس الأعلى ** لا ترضى أبداً بدونه

فإذا بها يحق لها ذلك التغنج .. وهذا الكلام .. وتلك الحلل ..

متى ما شاءت تدعو في موائدها .. وقصورها .. أنهارها .. من شاءت

تتمتع نعيماً لا ينقضي أبداً

(إِنَّ هَذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِن نَّفَادٍ [ص : 54]

يا عاشقاً هانت عليه نفسه ** إذ باعها غبناً بكل هوان

أترى يليق بعاقل بيع الذي ** يبقى وهذا وصفه بالفاني

والله ما وصفنا قطرة من بحر، ولكن النعيم سيعلمونه هناك

(فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [السجدة : 17]

همسة ..

أهمسها في أذن كل غالية مهما عصت

إنكِ تستطيعين أن تجابهي شياطين الأنس والجن لكنك لا تستطيعين أن تجابهين رب العزة والجلال في تلك الحفرة المظلمة.

الدنيا أخيه الدنيا حلم والموت يقظة ويوم القيامة تفسير الأحلام أيام معدودة وسيفنى العدد والطريق صعبة صراط .. قبر .. محشر

وطريق صعبه مع قلة العُدد .. وقد سار الركب .. ولاح الجدد .. أترى تظنين أن تبقين إلى الأبد!!

عجب !! أما يعتبر بالوالد الولد؟ أين ما تحرك في الهواء؟ همد. أين اضطرام النار؟ خمد. أين ما جرى من الدماء في عروق العصاة الأشرار والطائعين الأبرار؟ جمد. ولكن كل منهم سيقف أمام عظيم لا يخلف ما وعد .. فمتى؟ فمتى .. فمتى ينتبه من رقدته من قد رقد ..

هذا وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلقه محمد صلى الله عليه وسلم.

وجزى الله الداعية الدكتور: عبد المحسن الأحمد خير الجزاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamicbanias.ahlamontada.com
أبو الفداء
مدير الموقع
مدير الموقع
أبو الفداء


ذكر عدد الرسائل : 1775
العمر : 41
العمل/الترفيه : حياتي كلها لله
المزاج : هادئ إلا إن انتهكت حرمات الله
الدولة : سورية
المدينة : بانياس الساحل
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

وغارت الحوراء Empty
مُساهمةموضوع: رد: وغارت الحوراء   وغارت الحوراء Emptyالأربعاء يناير 28, 2009 11:08 pm


لتحميل المحاضرة بشكل صوتي اضغط على الرابط بالزر الأيمن للماوس ثم اختار حفظ باسم :

http://m0hadrat.islamcvoice.com/a180.ram

للاستماع للمحاضرة عبر الانترنت :

http://www.islamcvoice.com/play.php?catsmktba=586


لا تنسونا من صالح دعائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamicbanias.ahlamontada.com
 
وغارت الحوراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بانياس الإسلامي :: الأسرة المسلمة :: قضايا حواء-
انتقل الى: